(1) برنامج حماية المشتري هذا البرنامج الذي أوجده اوماستور.اوم يهدف إلى مساعدة المشترين لضمان حماية مشترياتهم على الموقع من الاحتيال، ويستفيد المشتري من هذا البرنامج في الحالات الآتية:

  • حالة استلام المشتري منتجات معيبة أو تالفة.
  • حالة استلام المشتري منتجات تختلف في وصفها عن المعروض في صفحة بيع المنتج عبر الموقع.
  • حالة استلام المشتري منتجات تختلف في قيمتها عن المعروض في صفحة بيع المنتج عبر الموقع.
  • حالة استلام المشتري منتجات مقلدة أو مسروقة.

(2) يحق للمشتري طلب إرجاع أو استبدال المنتج في حالة مخالفته لأحكام الفقرة السابقة وذلك خلال 15 يومًا من تاريخ استلام المشتري للمنتج وفقًا لأحكام نص المادة 15 من القرار رقم 77 لسنة 2017 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك العماني.

(3) وفقًا لبرنامج حماية المشتري يكون المشتري بالخيار بين تعويضه عن قيمة المنتجات فقط أو استبدال المنتج بمنتج آخر من نفس النوع.

(4) يجب على المشتري فحص المُنتج فور استلامه للتأكد من عدم وجود أي كسر به، وفي حالة اكتشاف المشتري لأي كسر بالمنتج عليه رفض استلامه وإرجاعه إلى مندوب الشحن فورًا، وإذا لم يمتثل المشتري لهذه التعليمات فانه يفقد حقه في الاسترجاع والضمان.

(5) بالنسبة لمنتجات العطور يشترط عدم استخدام المشتري أكثر من 2 جرام للتجربة والتأكد من صلاحية العطر وأصالته.

(7) لا يقبل اوماستور.اوم بأي حال من الأحوال إرجاع المنتجات أو ضمانها نتيجة سوء استخدام المشتري لها.

(8) يجب على المشتري تقديم فاتورة الشراء عند المطالبة بإرجاع المنتج أو ضمانه وإلا سقط حقه في الاسترجاع والضمان.

(9) إذا قرر موقع اوماستور.اوم إرجاع المنتجات إلى البائع لسبب من الأسباب المذكورة في الفقرة الأولى من هذا البرنامج، ففي هذه الحالة:

  • يتحمل البائع رسوم الشحن التي دفعت لشحن المنتج إلى المشتري.
  • يتحمل البائع رسوم الشحن الخاصة بإرجاع المنتج الجديد إلى المشتري.

(10) أنت توافق كبائع على أنه في حالة إرجاع أي منتجات من المشتري إلى الموقع، وكانت هذه المنتجات غير مشروعة أو غير قانونية، فإنه يحق للموقع حينها ودون أدنى مسؤولية علية أن يتلف المنتجات أو أن يتخذ أي خطوات ضرورية أخرى بما في ذلك إبلاغ السلطات المختصة.

(11) يتبع موقع اوماستور.اوم بعض الإجراءات بشأن المنتجات المرتجعة، على النحو الآتي:

  • في حالة رفض طلب إرجاع المنتجات المقدم من المشتري وذلك من قِبل اوماستور.اوم، ورفض المشتري استلام المنتجات مرة أخرى، يحق لـ اوماستور.اوم التخلص من هذه المنتجات أو إتلافها أو تصفيتها أو بيعها أو عرضها بالمزاد بعد مرور 5 أيام من تاريخ رفض المشتري استلام المنتجات.
  • في حالة قبول طلب إرجاع المنتجات المقدم من المشتري وذلك من قِبل اوماستور.اوم، ورفض البائع استلام المنتجات مرة أخرى، يحق لـ اوماستور التخلص من هذه المنتجات أو إتلافها أو تصفيتها أو بيعها أو عرضها بالمزاد بعد مرور 5 أيام من تاريخ رفض البائع استلام المنتجات.
  • يحق لـ اوماستور.اوم أن يقوم بالخصم من حساب البائع، أو مطالبته بأي رسوم أو مبالغ قد نتكبدها بسبب إتلاف أو تصفية المنتجات المرتجعة.
  • يتم إخطار كلاً من البائع والمشتري بقبول أو رفض إرجاع المنتجات عن طريق البريد الالكتروني الذين قاموا بتزويد موقع اوماستور.اوم به أثناء عملية التسجيل.
  • المبالغ المستردة تتم فقط من خلال طريقة الدفع الأصلية.